التعامل في حالات غياب الحيوانات المنوية في السائل المنوي

عينة من الخصية

غياب الحيوانات المنوية في السائل المنوي يكون سببه عدم تكوين الحيوانات المنوية في الخصية او تكوينها و عدم القدرة علي نقلها خارج الجسم.

العلاج الجراحي للحبل المنوي

لا يتم اللجوء للعلاج الجراحي كثيرا بسبب كثرة مشاكله و صعوبة ادائه و هو عبارة عن إعادة توصيل الحبل المنوي Vasovasostomyبالبربخ او جزء اخر من الحبل المنوي باستخدام الجراحات الميكروسكوبية مع الليزر و تتم في حالات قطع الحبل المنوي في عمليات منع انجاب الرجال او بعد الاصابات. من الممكن ايضاً إصلاح انسداد البربخ Vasoepididymostomyبالميكروسكوب الجراحي او المناظير.

عينة من الخصية او البربخ

يتم اخذ عينة من البربخ او من الخصية نفسها . في حالات مشاكل نقل الحيوانات المنوية من الخصية للخارج تستطيع عينة الخصية ايجاد حيوانات منوية بداخلها بسهولة لان الخصية سليمة. اما حالات مشاكل تكوين الحيوانات المنوية عينة الخصية في بعض الاحيان لا تجد حيوانات منوية بداخلها و يضطر الطبيب الي اخذ عينات  من مناطق مختلفة من الخصية لإيجاد الحيوانات المنوية.

العينات المستخرجة توضع في طبق خاص به سائل خاص و ترسل الي معمل الخصوبة لدراستها و استخراج الحيوانات المنوية منها و التعامل معها بتجميدها للتخزين لوقت اخر او تحضيرها للحقن في نفس الوقت.

عينة من الخصية

عينة من الخصية

شفط عينة من الخصية

شفط عينة من الخصية

شفط عينة من البربخ

شفط عينة من البربخ

الكاتب: DrAshrafSabry

I am a Fertility, Obstetrics & Gynecology Consultant. My website offers medical advice and I showcase my latest services in the same field.

أضف تعليقاً