العلاج الطبي لمشاكل توصيل الحيوان المنوي للمهبل

العلاج الطبي لعدم الانتصاب

يفضل علاج الأمراض الطبية التي تسبب ضعف الانتصاب مثل السكر، أمراض الغدة الدرقية او الصرع اذا وجدت. يتم ايضا العلاج النفسي عندما يكون أحد أسباب ضعف الانتصاب.  بعض الاطباء يقومون بحقن القضيب بمواد معينة تساعد علي الانتصاب. اما لو كان السبب ارتفاع هرمون اللبن فيعالج بتناول مضادات هرمون اللبن مثل عقار البرموكريبتين الذي يستخدم يوميا لكن من أعراضه احساس القيئ او القي او العقار الجديد الكايبرجولين الذي يستخدم مرة او مرتان في الاسبوع و له اعراض جانبية اقل. في بعض الاحيان يكون السبب نقص هرمون الذكورة فنقوم بإعطاء هرمونات تعويضية. اما في حالة ضعف الدورة الدموية فمن الممكن استخدام الفياجرا التي تزيد في الدورة الدموية.

العلاج الطبي لمشاكل القذف

علاج القذف المبكر

يتم اعطاء ادوية تعالج الالتهابات لو كانت السبب. اما للاستثارة الزائدة فيتم تناول ادوية تزيد السيروتونين في المخ فتقلل الاستثارة الجنسية او في بعض الاحيان استخدام ادوية مخدرة علي رأس القضيب. يقوم الطبيب ايضا بتوعية الزوجين لتصحيح طريقة الممارسة الجنسية حيث ينصح الزوج بالممارسة الهادئة و تقوية العضلات المانعة للقذف من خلال قبض و إرخاء العضلات المسئولة عن تحكم البول بصورة متكررة يومياً. و تنصح الزوجة ايضا بالتدرب علي إرخاء العضلات التي تضيق المهبل و هي نفس العضلات التي تنقبض لحبس البول أثناء التبول لأن انقباض هذه العضلات يضيق القبضة حول القضيب في المهبل فيقذف سريعاً.

علاج القذف العكسي

استعمال أدوية Alpha-Sympathomimetic Agentsلتقوية اداء العضلة حول عنق المثانة.