تأخر الحمل و عقم لأسباب مجهولة

يشك في اسباب تأخر الحمل المجهولة بعد فترة انتظام في العلاقة الزوجية بدون حدوث حمل مع عدم وجود أسباب عضوية أو أسباب معروفة لعدم حدوث الحمل. هناك بعض النظريات الموضوعة و يبذل الاطباء قصاري جهدهم لإثباتها و اكتشاف اسباب جديدة. و من النظريات:

تأخر الحمل بسبب السمنة

الاشخاص لديهم ارتفاع في "مؤشر كتلة الجسم" هم أكثر عرضة لتأخر الحمل من أولئك الذين يتمتعون بأوزان طبيعية. بعض السيدات الذين لديهم ارتفاع في "مؤشر كتلة الجسم" هم أكثر عرضة للاضطرابات في وظيفة المبيض او بعض الغدد الصماء. تؤدي السمنة ايضا الي قلة الاستجابة للهرمونات المنشطة للتبويض فتحتاج المرأة الي جرعات اعلي من المنشطات. و اذا حدث حمل تزيد نسبة الاجهاض و امراض الضغط و السكر في الولادة و الولادة المبكرة.

تأخر الحمل بسبب القلق النفسي

القلق النفسي لتأخر الحمل أو لنظرات الأشخاص المحيطين. في الرجل تتحكم النفسية في قدرته الجنسية في حالات مثل القذف السريع وحالات انعدام القذف عند الرجل وحالات عدم الانتصاب. أما العوامل النفسية التي تؤثر على المرأة فقد تسبب في عدم حدوث التبويض , قلة الإفراز في عنق الرحم, تقلص عضلات المهبل بحيث تجعل عملية الجماع مؤلمة وغير مستحبة.

الكاتب: DrAshrafSabry

I am a Fertility, Obstetrics & Gynecology Consultant. My website offers medical advice and I showcase my latest services in the same field.

أضف تعليقاً