تجميد اجنة و حيوانات منوية

الدكتور اشرف صبري يستخدم احدث طرق طبية اوروبية و امريكية و احدث اجهزة طبية لنصل لحلول سريعة و دقيقة و باعلي نسب نجاح في مصر و الشرق الاوسط.

في بعض الاحيان تجميد الاجنة او الحيوانات المنية يكون مطلوب جدا. للحيوانات المنوية يكون السبب ان الرجل لن يكون موجود في موعد عملية الحقن المجهري او اطفال انابيب او الرجل قام بعينة من الخصية و وجد بها حيوانات منوية فتجمد لعمليات مستقبلية . او اخيرا سيقوم الرجل بعلاج للسرطان اشعاعي او كيماوي و توجد مخاوف من فشل الخصية.

اما لتجميد الاجنة تكون في ظروف مثل وجود عدد كبير من الاجنة بعد عملية التخصيب حيث ينقل البعض و يجمد الباقي لمحاولات اخري. يفيد التجميد ايضا في الحالات التي تستدعي عدم نقل الاجنة في اليوم المناسب مثل عدم حضور الزوجة في الموعد او بطانة رحم ضعيفة او حالات تنشيط المبيض الزائد.

تخلط الاجنة بمادة حافظة تحمي الجنين من اي التدمير في مرحلة التجميد. يوضع الخليط في انبوب خاص و يجمد لدرجة حرارة 15 الف تجت الصفر في وقت قصير ( علي عكس الطرق القديمة البطيئة التجميد التي تؤدي الي تكون كريستالات ثلج داخل الجنين تدمرة في بعض الاحيان). فك التجميد يشمل ازالة المادة الحافظة و خلط الاجنة بمادة تحضير خاصة ثم يحفظ الخليط في حضانة خاصة و يجهز للنقل الي داخل الرحم.

الكاتب: DrAshrafSabry

استشاري علاج العقم و الحقن المجهري و النساء و التوليد. Fertility, Obstetrics & Gynecology Consultant.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *