مرض التهاب الحوض

PID

التهاب في الرحم وقناتي فالوب ، و أو المبايض. ويمكن أن تؤدي إلى التصاقات في الحوض  مما تسبب في آلام واحتمال حدوث حمل خارج الرحم. ان تركت دون علاج ممكن ان تسبب في عقم و التصاقات مزمنة.

ما هي العوامل التي ممكن ان تسبب مرض التهاب الحوض؟

من الممكن الحدوث في اي سن و لكن للسيدات بنشاط جنسي في السن من 20-31 لديهم فرصة اعلي للمرض بسبب التهابات الحوض المزمنة. السيدات التي تستخدم الوالب تزيد نسبو العدوي لديهم

ما هي اعراض مرض التهاب الحوض؟

الاعراض ممكن ان تشبة اعراض لامراض اخري فمن المهم استشارة الطبيب للتشخيص. و فيما يلي الأعراض الأكثر شيوعا ألم في أسفل البطن وألم في الحوض ، وزيادة الإفرازات المهبلية كريهة الرائحة ، والحمى والقشعريرة والتقيؤ والغثيان والألم أثناء الجماع.

كيف يتم تشخيص مرض التهاب الحوض؟

التشخيص يتم بعد اخذ تاريخ دقيق للحالة ثم الكشف الاكلينيكي.  بالإضافة إلى ذلك بعض الإجراءات التشخيصية وتشمل الفحص المجهري لعينات من المهبل وعنق الرحم و الرحم .الموجات فوق الصوتية و مناظير البطن ، او الرحم. ايضا اخذ عينة من  الصديد بأدخال إبرة

في تجويف الحوض من خلال جدار المهبل.

كيف يعالج مرض التهاب الحوض؟

سيتم تحديد العلاج على أساس عمرك ، الصحة العامة ، والتاريخ الطبي وسبب المرض ونوع وشدة الأعراض و تقبلك الخاص لأدوية معينة. وبشكل عام يتكون العلاج من: المضادات الحيوية عن طريق الفم. في حالات الإصابة الشديدة قد يكون الحجز في المستشفي لاعطاء

المضادات الحيوية عن طريق الوريد. و أحيانا الجراحة تكون امر ضروري.

مرض التهاب الحوض