fbpx

تجميد اجنة و حيوانات منوية

في بعض الاحيان تجميد الاجنة او الحيوانات المنوية يكون مطلوب جدا. للحيوانات المنوية يكون السبب ان الرجل لن يكون موجود في موعد عملية الحقن المجهري او اطفال انابيب او الرجل قام بعينة من الخصية و وجد بها حيوانات منوية فتجمد لعمليات مستقبلية . او اخيرا سيقوم الرجل بعلاج للسرطان اشعاعي او كيماوي و توجد مخاوف من فشل الخصية.

أما لتجميد الأجنة تكون في ظروف مثل وجود عدد كبير من الأجنة بعد عملية التخصيب حيث ينقل البعض و يجمد الباقي لمحاولات أخرى. يفيد التجميد أيضا في الحالات التي تستدعي عدم نقل الاجنة في اليوم المناسب مثل عدم حضور الزوجة في الموعد أو بطانة رحم ضعيفة او حالات تنشيط المبيض الزائد.

تخلط الاجنة بمادة حافظة تحمي الجنين من أي التدمير في مرحلة التجميد. يوضع الخليط في أنبوب خاص و يجمد لدرجة حرارة 15 الف تحت الصفر في وقت قصير ( علي عكس الطرق القديمة البطيئة التجميد التي تؤدي إلى تكون كريستالات ثلج داخل الجنين تدمرت في بعض الأحيان). فك التجميد يشمل ازالة المادة الحافظة و خلط الاجنة بمادة تحضير خاصة ثم يحفظ الخليط في حضانة خاصة ويجهز للنقل إلى داخل الرحم.

دكتور أشرف صبري استشاري أمراض النساء والتوليد وعلاج حالات تأخر الإنجاب، أحسن طبيب في خدمة تجميد اجنة و حيوانات منوية بسبب إستخدامه أحدث التوصيات الطبية بالاضافة الى خبرته من خلال سنين عمله العديدة وشهادة مئات من مرضاه. هذا مع عمله في مراكز طبية تستخدم علي احدث اجهزه في عالم الخصوبة.

بواسطة drashrafsabry

استشاري علاج العقم و الحقن المجهري و النساء و التوليد.